أخر الاخبار

استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف

كيفية استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف

في مقال اليوم سنشرح لك عزيزي القارئ كل ما تحتاج معرفته لإسترجاع جميع المحدتات والرسائل  المحدوفة من تطبيق whatsapp  سواء لهواتف الأندرويد أو الأيفون أو ربما تريد أخد أو استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب  من قوقل درايف .
 في كلتا الحالتين ، ربما لديك بعض الرسائل والوسائط المهمة جدًا ، وسيكون من العار أن تختفي فجأة. لذلك من الجيد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من رسائلك وصورك وفيديوهاتك.
وكما وعدناكم فمقال اليوم سنشرح لكم كيفية أخد أو إسترجاع النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف!


كيفية استعادة النسخة الاحتياطية لكل من Android و iPhone


 إن كنت قد غيرت هاتفك المحمول أو إن كنت  تخطط للتبديل من Android إلى iPhone وتريد أن تأخذ رسائل الواتس  اب  معك وتريد أن تستعد جميع ملفاتك الموجودة في تطبيق  واتس أب فأنت محظوظ نوعًا ما.

عندما تقوم بعمل نسخة احتياطية للواتس على هاتف Android الخاص بك ، يمكنك الاحتفاظ بنسخة احتياطية على  جوجل  درايف أيضاً  . يستخدم تطبيق  الواتس  اب  جوجل  درايف   لإجراء النسخ الاحتياطي واستعادة رسائل.  أما بنسبة لأيفون فخدمة  iOS iCloud تقوم بأخد  النسخة الاحتياطية  للواتس اب .

حتى إذا كان لديك تطبيق iOS Google Drive ، فلن تتمكن من استعادة ملفات Android WhatsApp بهذه الطريقة. سيتواصل iOS WhatsApp مع iCloud فقط. ومع ذلك ، هناك بعض تطبيقات الجهات الخارجية التي يمكنك استخدامها ، على الرغم من أننا لم نتحقق منها ولم نثق بها ببياناتنا الخاصة.

استعادة نسخة احتياطية  للواتس من جوجل درايف  Google Drive

لاستعادة نسخة احتياطية محفوظة في  جوجل  درايف  بنجاح، يجب أن تستعمل نفس رقم الهاتف المستخدم  للواتس  ونفس حساب  جوجل  اللذين استخدمتهما لإنشاء النسخة الاحتياطية للواتس .

للاستعادة من نسختك الاحتياطية من جوجل درايف :

  1. قم بإلغاء تثبيت واتساب ثم أعد تثبيته.
  2. افتح واتساب وأكد رقمك.
  3. عندما يُطلب منك، اضغط على استعادة لاستعادة دردشاتك ووسائطك من قوقل درايف .
  4. بعد اكتمال عملية الاستعادة  النسخة  الاحتياطية  للواتس  ، اضغط على التالي. سوف يتم عرض دردشاتك بعد اكتمال عملية التهيئة.
  5. بعد استعادة دردشاتك، سوف يبدأ واتساب باستعادة ملفات الوسائط.

إن كنت تعمل على تثبيت  تطبيق  الواتس  من دون أن تكون قد حفظت نسخًا احتياطية في جوجل درايف  مسبقًا، سيعمل واتساب حينها على استعادة بياناتك تلقائيًا من ملف النسخة الاحتياطية المحفوظة على هاتفك للواتس اب .

ملاحظة

  • يحفظ هاتفك ملفات  النسخ الاحتياطية  المحلية التي تم إنشاؤها في الأيام السابقة حتى سبعة أيام.
  • يتم إنشاء النسخ الاحتياطية المحلية يوميًا وتلقائيًا عند الساعة الثانية صباحًا (2:00 ص) ويتم حفظها في ملف على هاتفك.
  •  يتم حفظ النسخة الاحتياطية في مجلد /sdcard/WhatsApp/

استعادة رسائل الواتس اب القديمة بدون نسخ احتياطي

 عند اكتمال عملية استعادة  النسخة الاحتياطية للواتس  في  جوجل درايف  ، ما عليك سوى النقر فوق "التالي" ، وسيتم عرض الدردشات التي تم نسخها احتياطيًا بعد الانتهاء من عملية التهيئة. عند اكتمال استعادة محادثات تطبيق  الواتس اب ، ستتبع ملفات الوسائط على الفور.

من المهم ملاحظة أنه إذا لم تكن قد أنشأت نسخة احتياطية من  جوجل درايف  ، فسيستعيد الواتس اب بشكل افتراضي محادثات وملفات WhatsApp من ملف النسخ الاحتياطي المحلي.

لماذا لا يمكنني إنشاء أو استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف ؟

هناك العديد من الأشخاص الذين يستعيدون نسخة  جوجل  درايف  الاحتياطية دون مواجهة أي تحديات. على أي حال ، استعادة  الواتساب اب من جوجل  عملية سهلة . ومع ذلك ، لا يوجد شيء لا تشوبه شائبة ، وعلى هذا النحو ، قد تشوب العديد من العوائق التي تمنعك من إنشاء نسخة احتياطية للواتس آب من استعادة نسخة  جوجل درايف  الاحتياطية. لذلك إذا واجهت هذه المشكلة مع الواتساب الخاص بك ، فلا تعتقد أنك الرجل الأكثر حظًا في المدينة. هذه المشاكل موجودة بالفعل ، ولكن الخبر السار هو أن لديهم الكثير من الطرق لإصلاحها.

مشاكل قد توجهك عند محاولات القيام  بأخد النسخة الاحتياطية للواتس اب 

• أنت لا تستخدم نفس حساب البريد الإلكتروني الذي استخدمته لبرنامج Google Drive Backup.
• رقم الهاتف الذي تستخدمه لاستعادة نسخة Google Drive Backup ليس رقم الهاتف المعني الذي تم استخدامه لإنشاء النسخة الاحتياطية.
• بطاقة SD تالفة أو مهاجمة من البرامج الضارة .
• لا يتوفر ملف نسخ احتياطي على حساب  جوجل  درايف  المستهدف أو الهاتف الذكي المحلي. إذا كانت مشكلتك هي الفشل في إنشاء نسخة احتياطية من  جوجل  درايف ، فهناك حلول محددة يمكن أن تساعدك في التغلب على هذه المشكلة. تحقق مما إذا كانت الحلول أدناه يمكن أن تحل مشكلة عدم قدرة  الواتس  اب  على إنشاء نسخة احتياطية من Google Drive.
• تحقق من أن هاتفك يحتوي على حساب  جوجل  نشط ، وإذا لم يكن كذلك ، فقم ببساطة بإنشاء حساب على الجهاز.
• تحقق من أن خدمات Google Play مثبتة بالفعل على هاتفك.
• إذا كنت تحاول إنشاء نسخة احتياطية عبر بيانات الشبكة الخلوية  4G ، فتأكد من أن لديك بيانات كافية لدعم كل من خدمات  الواتس آب و قوقل  بلاي .
• جرب شبكة مختلفة. على سبيل المثال ، حاول استخدام شبكة Wi-Fi إذا أخفقت بيانات شبكة الجوّال في استعادة النسخ الاحتياطي.
تمامًا مثل عملية النسخ الاحتياطي ، يمكن أن تنحدر عملية الاستعادة من خلال مشاكل فريدة أيضًا. إذا لم يتمكن جهازك من استعادة نسخة احتياطية من  جوجل  درايف ، فإن الحلول التالية قد تحول مشكلاتك إلى الداخل وتعيد جهازك إلى استعادة نسخة Google Drive Backup.

• تحقق من أن رقم الهاتف الذي تحاول استعادة النسخة  الاحتياطية  للواتس  اب  هو نفس  الذي تم استخدامه لإنشاء النسخة الاحتياطية نفسها.
• تحقق من وجود ذاكرة كافية في هاتفك لاستعادة النسخ الاحتياطي للواتس .
• تأكد من تثبيت هاتفك لخدمات قوقل بلاي 
• تأكد من أن بطاريتك بها شحنة كافية لدعم العملية بأكملها. يجب شحنه بالكامل أو توصيله بمصدر طاقة.
• تأكد من أن لديك اتصال إنترنت مستقر وقوي. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -